Thursday, June 01, 2006

الواد كادره بيوجعه!

في إحدى حلقات العاشرة مساءً ، تحدثت المذيعة منى الشاذلي عن واقعة حدثت في مدرسة ثانوية للبنات بمحافظة من محافظات بحري ..الواقعة ببساطة أن مدرسي اللغة العربية في تلك المدرسة قرروا التعبير عن تبرمهم من تأخير بحث ما يسمى بالكادر الخاص.. فوضع القائمون على الامتحان فقرة النحو في امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي عبارة عن فاصل من الشحتفة والاحتجاج باسم معلمي مصر الحزانى على تأخير كادرهم الخاص.. هذا التبرم ظهر واضحاً في تقرير نشرته الأسبوع القاهرية عن "نقابة المعلمين"..

أولاً.. أليست مسخرة أن يحجر المدرسون طوال العام على الطلبة في كتابة مواضيع التعبير كما سلف ذكره في التدوينة السابقة ، بينما يستغلون سلطة وضع الامتحان للتعبير عن آرائهم هم؟ .. وهناك وقائع سابقة فيها ما هو أكثر صفاقة ، استهدف تسويق الذات ومسح الجوخ للكبار..

ثانياً : يمكن تفهم ذلك لو كان ذلك التبرم مصدره فقط المعلمون الغلابة المكتفون بأموال الحكومة ، لكن لماذا يتبرم أباطرة الدروس الخصوصية من تأخير الكادر الخاص؟ .. أهي الرمرمة ؟.. لماذا يصرخ الأباطرة والدوقات ويلطمون الخدود ويشقون الجيوب عندما ينقل أحد منهم لمحافظة نائية ؟ ..

على كل .. على الجميع .. الغلبان اللي النقابة أهله .. أو الحيتان اللي بيكسبوا من الدروس أضعاف اللي بيكسبوه من الحكومة .. الانتظار حتى يظهر مشروع الكادر الخاص .. الذي كان ضمن "البرنامج الانتخابي" لسيادته.. ولا يصدعوننا بتلك الحركات النصف كم .. وأود أن أطمئن (عارفين مين طبعاً اللي كان بيطمئن .. لحد ما اطمئنينا إنه ما بقاش وزير الشعب والشورى) أباطرة الدروس الخصوصية وغيرهم أن الإنسان يستطيع العيش بدون الكادر الخاص .. فبعد افتتاح مشاريع الصرف الصحي .. والعشترمية مصنع .. الوزير حيجيب الكادر يا مدرسي مصر.. وبالمناسبة دي بأهديهم أغنية "الواد كادره بيوجعه .. عايز رابسو يدلعه"!

3 comments:

Ossama said...

مش ممكن يا قلم انا ياجدع مبزهقش م اللي بتكتبه يا كبير انت فعلا جدع
تابع يا جميل

قلم جاف said...

أضفت أمس رابطاً لفضيحة كشف عنها الزميل ميشيل حنا في امتحان إعدادي في بني سويف العام الماضي..أرجو من الجميع القراءة..

قلم جاف said...

آخر خبر :
الكادر الخاص للمدرسين قد يكون العام القادم!