Wednesday, November 22, 2006

يا صباح السرقة والاستهبال والهبش وأكل الحق

نشرت المصري اليوم تدوينة للزميلة غادة صاحبة "مع نفسي" .. من غير استئذانها..

الزميل أحمد رشوان ، الشهير بـfilm 69 كشف عن سرقة جريدة الغد لأرشيف أحد زملائنا المصورين..

الغد تنشر تدوينة كاملة لزميلتنا ساسو بدون ذكر اسم المدونة أو ما يشير إليها..

وأوقح الوقائع سرقة سبع تدوينات دفعة واحدة من زميلنا حائر في دنيا الله في جريدة الميدان أمس ، بأسماء وهمية طبعاً ..

أموت وأعرف .. ماذا يريد الصحفيون منا بالضبط؟

في مقالاتهم ، في برامجهم التي يديرونها مقاولة في التليفزيون المصري أو في فضائيات الجاز ، يعتبروننا "صحافة صفراء" (البرنامج الـ"..." هو فيه إيه) .. وربما يخلطون بيننا وبين المنتديات (ما حدث في العاشرة مساءً حلقة علاء ومالك اكس) .. وربما فواصل ردح صريحة كما فعل المدعو(ء) كرم جبر .. هم أحرار في وجهات نظرهم فينا كما نحن أحرار في وجهات نظرنا فيهم .. لكن أليس من المقرف أن تشتمني بالنهار وتسرقني بالليل؟

بالأمس غادة وساسو وحائر وآخرين ، فحالات السرقة غير المعروفة أكثر بالتأكيد ، وغداً أنا وأنت ..

مرحباً بأقلام وكيبوردات الصحفيين معلقين ومناقشين ، لا مرحباً ببشل الصحفيين ومطاويهم لتسرق أفكارنا التي هي حيلتنا من الدنيا..

وإن كان السارق يتصور أنه أذكى ممن يسرقه فهو واهم ، كشف السرقة عملية شديدة السهولة بما أننا في عالم مفتوح لا يستطيع فيه أي من كان إخفاء الحقيقة أو القفز عليها ، ومهما كانت محاولات الحجب فإن هناك بدل الوسيلة ألف للوصول إليها.. أي أن البيه الحرامي بعون الله سيتم كشفه أياً كان الوقت وأياً كان المكان الذي يعمل به..

عن نفسي لن أتعاطف مع أي صحفي مهما كانت عدالة قضيته طالما هو يستحل لنفسه عرق الآخرين ومجهودهم ، فهو يخدع الجماهير بارتداء زي المدافع عن قضايا البلد ، وهو لا يتورع عن سرقة أفكار بعض أبنائه!
العنوان ما أذكره من مطلع الاستعراض الأول لحارة بعضيشي في مسرحية سيدتي الجميلة ، الكلمات لحسين السيد والألحان لحلمي بكر..

3 comments:

saso said...

وكان الحل من وجهة نظر ساكني ماسبيرو .ان يتعمل ميثاق شرف للمدونين علي اساس انهم صحافة مستقلة من نوع ما
لحد ما ندور علي مسمي يا مواطن
طيب دي مصيبة كافية ..لا احنا كمان هنتصنف-كارثة التنميط والقوالب برضة بتطاردني-واللي يستحق الشرف بس ياخد الكارنية والباقي يبقي من غير كارنية
طيب جالي مزاجي اكتب مقال اخد كارنية ايجار طيب ماليش نفس اكتب هيسحبوا العدّة

حصل موقف حلو اوي امبارحبعد موضوع الغد اياه..جالي ايميل من حد معرفوش فوروارد من خمس تلاف واحد زي العاده والاصل من منتدي المهم بافتح لقيت كلام مش غريب عليا..كلامي في بوست تمانينات!!! شوف لف قد ايه ورجعلي

زمان الوصل said...

هذا اكبر دليل على ضحالة مواهب هؤلاء المدّعين .. هم يدمغون أنفسهم بهذا الدليل بأنّهم وصلوا لمواقعهم تلك لا عن استحقاق و جداره لكن عن فهلوه و واسطه .. فشكرا لهم الف شكر على هذا الاعتراف الذى يؤكد آراءنا بهم

قلم جاف said...

زمان الوصل :

لسة عامل بانر جديد في "فرجة" يليق بباهر وشركاه في جريدة الميدان ..مجرد عينة..

وكويس قوي إن الناس دي قطعت الشك باليقين وبينت لنا حقيقتها بنفسها ، علشان ما نمشيش ورا مانشيتاتهم حملات مقاومة الفساد الوهمية بتاعتهم وما نمشيش لهم في مظاهرة ولا نتعاطف معاهم..

ساسو :

حاجة آخر لذاذة ، المنتديات تسرق والجرايد تسرق والموضوع كله بقى وكالة من غير بواب..

بمناسبة جريدة الغد-من غير واو- وجريدة الميدان ، والصحفيين اللي بيشتموا التدوين وبيسرقوا المدونين .. الوضع دة بيفكرني بحرامي حب يسرق واحد في الشارع مالقاش معاه حاجة قام نازل فيه ضرب.. ولما اتقبض عليه سأله الضابط انت ليه عملت فيه كدة؟ ما كنت سبته.. قام الحرامي بكل بحاحة يقول للضابط : حرق دمي الله يحرق دمه!

عموماً العدد اللي فات ما لقيتش صفحة المدونين في جريدة حزب الغد - من غير واو ولو إن الواو لو دخلت حتبقى معبرة جداً..