Thursday, June 12, 2008

ثانويات..

1-لماذا اشتكى أولياء الأمور والطلاب من مادة التفاضل والتكامل ، إلى حد نقلت فيه "الجمهورية" أنه لم تخل لجنة على مستوى البلاد من الشكوى من المادة المذكورة في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة المساء اليوم أن نتائج العينات العشوائية 92؟ لماذا يحدث ذلك في كل مادة يشتكي منها الجميع؟

2-لماذا نفى الوزير في المقابل -"بشدة" ونص الكلام الحرفي لـ"المساء" أيضاً- وهو في مكانه بالقاهرة ما تردد عن تسرب الامتحانات في المنيا في شكوى قدمها له أولياء الأمور بحسب "الجمهورية" عدد اليوم؟ هل ستختلف "شدة" نفي السيد الوزير لو أن الأهالي قدموا بلاغات موثقة إلى الشرطة بوقائع وأدلة؟

3-لماذا تفتخر بعض الصحف بـ"تطابق" ما ورد بملاحقها التعليمية من أسئلة وأسئلة امتحان الثانوية العامة نفسه؟ هل تعرف تلك الصحف الشيء الكثير عمن يكتبون الملاحق التعليمية بها؟

4-لماذا كانت الصحف الحزبوطنية أكثر من نشر الصور التي تبين صعوبة الامتحانات، بل وخرجت بمانشيتات شديدة الإثارة؟

5-هل كان من المتوقع أن تخرج امتحانات التفاضل والتفاضل سهلة أصلاً؟ أليس التفاضل والتكامل من أرقى وأكثر الفروع الرياضية تعقيداً؟

6-لماذا شعر الأهالي هذا العام بالذات بأن الوزارة تدبر لهم شيئاً بليل؟ بعبارة أصح: أن المقصلة في انتظارهم، رغم أن المقصلة كانت في انتظار دفعتي أنا بحكم أنها "الدفعة المزدوجة" وكان شبح التصفية يهددها في كل شهادة عامة؟

7-لماذا تصاحب الثانوية العامة بكل هذا الكم من الملاحق ومجموعات التقوية هنا وهناك وكأنه من المستحيل على أي طالب نظرياً أن ينجح فيها بدون استعمال كل وسائل المساعدة؟

8-هل لديكم أسئلة أخرى؟

3 comments:

مـحـمـد مـفـيـد said...

الاسئله كثيره وتبحث عن أجابات
ولماذا اتفق رجل مع عمرو أديب علي ان يرسل له أمتحانات الثانويه قبل الامتحان بساعتين علي فاكس البرنامج ؟

زهرة الياسمين said...

و هل نسبه ال 92% دى معناها ان الأمور كلها تمام؟؟
علما بإن 92% دول ممكن يكونوا يدوب جايبين درجه النجاح ؟؟

drman said...

هي اية لزمة الثانوية العامة اساسا انا في رابعة طب بيطري ومفيش اي حاحة من الثانوية العامة ليها لزمة او التعليم كلة
اما بالنسبة ل 92% اهو كلةمحصل بعضة والي جاب درجة حلوة في مادة مش بيلاقي ذيها في التانية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والامتحانات بتسرب من زمان من حوالي 6 او 7 سنين
انا كنت بسمعها وانا في ثانوية عامة