Thursday, December 13, 2007

يا مدعوم بالقوي يا انت!

عروستي..

هو شيء مدعوم ككل مدعوم في هذا البلد المسكين ، شيء يتم وضعه بـ"لكلكة" وكربسته بـ"كروتة" و"طلسأته" بذمة وضمير .. يقال دائماً أنه يصل لمستحقيه .. مثل كل ما هو مدعوم.. يصل آه .. لمستحقيه.. شوف انت بقى!

فمثلما يقف المئات كل يوم على طوابير الخبز ، ويا عالم إن كانوا حيعرفوا يجيبوا منه للأكل ولا لأ ..ونجد من يشتري بـ"الخمسة جنيه" ليطعم بها الدجاج ، نجد "هذا الشيء" وقد تم تفصيله إلى كتب خارجية ومذكرات وتوقعات وحمشتكانات ، مثلما خبز البني آدمين هو أرخص طعام للطيور ، هذا الشيء هو أبسط مصدر للدروس الخصوصية!

حقيقةً لهذا الشيء عشرات الاستخدامات الأخرى غير الدروس الخصوصية والمذكرات ، فهو وسيلة فعالة لتعليم النشء الصاعد رفع الأثقال، ووسيلة فعالة للتعبير عن الرأي عن طريق الشخبطة على الطريقة العجرمية ، ومعين لا ينضب لأوراق "قراطيس" اللب ، والطعمية!

هو ما يجب ألا تقرأ إلاه ، وما يجب ألا تحفظ إلاه.. هو حزبوطني بيروقراطي رابسوماتيكي بلا أخطاء من وجهة نظر ملكلكيه ومكروتيه ومطلسئيه حتى ولو وصلت منه نسخ مغلوطة بالآلاف، ودي مش مشكلة لأنه حيتطبع تاني على حساب "ساخيب الماخيل"!

هذه ليست فزورة ، أنتم تعرفون الشيء المذكور أكثر مما أعرفه..وتسكت الميديا عن سهو أو عن عمد أو عن استعباط على ما يحدث له دون محاولة لإصلاح حاله المدردر ومساره المدندر.. ولا يهم ساسة أو أحزاب أو أعضاء برطمان.. هية يعني كانت بلدهم يا خيّ.. وسك ع الـ BOOK!

3 comments:

smraa alnil said...

والله العظيم انت قلتها كلمة حكمة


عروستي؟؟

ياسمين حميد said...

هاه... عرفته
العجل في بطن امه
صح؟
;-P

قلم جاف said...

سمراء وياسمين.. كل عام أنتما بخير.. دة أولاً..

ثانياً.. كان فيه اكليشيه سمج في المدرسة بيقول "هوة عارف نفسه"..دة ينطبق على حل "عروستي" اللي في التدوينة..

حل "عروستي" معروف.. الوزارة عارفاه ، وفرقة التطبيل الصحفي عارفاه ، والمدرسين عارفينه ، وحتى فيران مخازن وزارة التربية والتعليم عارفاه وعاضضاه وسنانهم حافظاه صم أكتر من اللي ألفوه!