Wednesday, October 03, 2007

بسيوني يا فاشل .. يا فاشل يا فاشل!

هاجم الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب، نظام التعليم في مصر، ووصفه بأنه فاشل وناقص وأنه السبب في قيامه بإلحاق أولاده وأحفاده بالتعليم الأجنبي، وقال: «سأفجر قنبلة لو قلت لكم، إن أبنائي وأحفادي اتجهوا للتعليم الأجنبي، وكذلك فعل الكثيرون من أبناء النخبة في مصر، ليس حباً في هذا التعليم، ولكن هروباً من نظام تعليمي دون المستوي»، وأشار سرور خلال ترأسه الاجتماع المشترك للجنتي التعليم والثقافة بمجلس الشعب أمس، والذي كان مخصصاً لمناقشة قضية سلامة اللغة العربية، واستعادة المجمع اللغوي لدوره، إلي أن اللغة العربية ليست مجرد تركيبات لغوية ولكنها وعاء لقيم ثقافية للشخصية العربية، وطالب سرور لجنة التعليم بإعداد تقرير حول اللغة العربية، وتقديم اقتراح بمشروع قانون لتعديل قانون المجمع اللغوي. ونصح سرور فاروق حسني وزير الثقافة، بأن يعمل من أجل اعتماد اللغة العربية في اليونسكو حينما يصبح أميناً عاماً للمنظمة الدولية.

السابق هو تصريح العام ، أقوى من محمد سعد ومحمد هنيدي وعادل إمام!

أول ما يمكن فهمه من التصريح أن النظام التعليمي - قسم تاني المنصورة حارسه- قد فشل من تلقاء نفسه .. على طريقة أغنية الحلزونة "تفط تنط لوحديههِ .. من غير ما شيء يلعب فيههِ*"..وربما يفسد إذا ما تعرض للشمس أو الرطوبة أو الزلزال!

إذا كان النظام في العظام وفاشل يا بسيوني يا فاشل يا فاشل .. فماذا كان الرجل يفعل طيلة سنواته على الكرسي الرابسوي؟ وما هي إنجازاته إن وجدت وأمكن رؤيتها بالعين المجردة وليس بالميكروسكوب الإلكتروني؟

دكتور سرور.. أستحلفك بمن رفع السماء بغير عمد .. أن تتوقف عن الحديث عن التعليم وسنينه إلى الأبد!
*الأغنية غناها الفنان محيي إسماعيل في مسرحية "بياعين الهوا".. والحلزونة -والله أعلم-هي الاسم الذي كان القرويون -وقت تفشي الأمية ووصول الفجوة في البنية التحتية بين الريف والمدينة إلى أقصاه-يطلقونه على القطار أو الترام..

1 comment:

Bella said...

ازيك ياعمنا

والله ياشيخ ماتحرق دمك
ماحدش يستاهل

وكلنا بننفخ في قربة مش بس مقطوعة

لا مفوتة ع الآخر

خد الموضوع ده شوفه

http://bella-ta3leem.blogspot.com/2007/10/blog-post_01.html